منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 هوكنج، ستيفن وليم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وليد
Admin
Admin
وليد

عدد المساهمات : 656
تاريخ التسجيل : 22/05/2010
العمر : 32
الموقع : كوردستان

هوكنج، ستيفن وليم Empty
مُساهمةموضوع: هوكنج، ستيفن وليم   هوكنج، ستيفن وليم Empty7/6/2010, 11:45

Hawking, Stephen William


هوكنج، ستيفن وليم (1942م - ). عالم فيزياء نظرية نجح في التوصل إلى ما يعد أهم اكتشافات في مجال الجاذبية، منذ أن ابتدع عالم الفيزياء ألبرت أينشتاين النسبية العامة، أي النظرية الحديثة عن الجاذبية عام 1915م.

تذهب نظرية هوكنج إلى تأييد النظرية التي ترى أن نشأة الكون حدثت قبل 10 بلايين أو 20 بليون سنة بانفجار عظيم. انظر:الكونيات، علم.

وترجع شهرة هوكنج إلى نظرياته الخاصة بما يعرف بالثقوب السوداء، وهي أجسام غير مرئية في الفضاء، ذات قوة جذب هائلة يستحيل حتى على الضوء الهروب منها. انظر:الثقب الأسود. وقد استعان هوكنج بمجال في الفيزياء يسمى ميكانيكا الكم ليبرهن على أن الثقب الأسود، يطلق ذرات وإشعاعات إلى أن ينفجر ويختفي. كما يعمل الآن على الجمع بين ميكانيكا الكم وقوة الجذب في نظرية واحدة سعيًا لتفسير منشأ وبناء الكون. انظر: ميكانيكا الكم.

وُلد هوكنج في أكسفورد بإنجلترا وحصل على بكالوريوس العلوم في عام 1962م من جامعة أكسفورد، ثم حصل على شهادة الدكتوراه من جامعة كمبردج عام 1966م، حيث شغل منصب أستاذ رياضيات وهو المنصب الذي كان يشغله السير إسحق نيوتن.

ومنذ أوائل الستينيات وهوكنج يعاني من تصلب عضلي جانبي. وهو داء عضال لا شفاء منه، يصيب الجهاز العصبي. وهو حاليًا غير قادر على الحركة، كما أنه لا يستطيع التخاطب إلا من خلال جهاز كمبيوتر مثبت بكرسيه النقال.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://book.twilight-mania.com
 
هوكنج، ستيفن وليم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: