منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 فيرن، جول

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هفال



عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

فيرن، جول Empty
مُساهمةموضوع: فيرن، جول   فيرن، جول Empty9/6/2010, 10:19

Verne, Jules



جول فيرن
فيرْن، جول (1828 - 1905م). مؤلف فرنسي يعد زعيمًا من زعماء روايات الخيال العلمي. وبالرغم من أن كتبه أُلفت قبل اختراع الطائرة، إلا أنها ظلت رائجة حتى عصر الفضاء. تكهن فيرن ببعض الإنجازات العلمية التي تشمل اختراع الطائرات والغواصات والتلفاز والصواريخ الموجهة وصواريخ الفضاء. كما استطاع أن يتوقع كذلك وبدقة مجالات استعمالها.

أورد فيرن بذكاء شديد تفاصيل وشروحات حقيقية ليدعّم بها حكايات المغامرات التي يصعب تصديقها، حيث استغل في حبكاته الروائية المثيرة الاهتمام الواسع بالعلوم الذي كان سائدًا في القرن التاسع عشر الميلادي. جاب فيرن بالقراء كل أرجاء الأرض، غاص بهم في باطنها وحلق بهم كذلك في أجوائها. تحكي روايته 20,000 فرسخ تحت سطح البحر (1870م) عن الكابتن نيمو، الذي كان قائدًا بحريًا مجنونًا، أبحر تحت سطح المحيطات في غواصة. وتتحدث روايته حول العالم في ثمانين يومًا (1873م) عن فلياس فوج الذي سافر حول العالم في زمن قياسي ولم يكن يدري أنه قام بجولته هذه في أقل من 80 يوما وكسب بذلك الرهان. وتشمل رواياته المثيرة الأخرى رحلة إلى مركز الأرض (1864م)؛ حول القمر (1870م).

استغل فيرن معرفته الغزيرة بالجغرافيا ليُعطي قصصه بُعدًا واقعيًا . كما كتب روايات تاريخية كثيرة تشتمل على قصة عن الحرب الأهلية الأمريكية تحت عنوان الشمال ضد الجنوب وصدرت هذه الرواية عام 1887م.

ولد فيرن في نانت ودرس القانون في باريس، لكنه قرر أن يحترف الكتابة. كتب في بداية حياته الأدبية مسرحيات ونصوصًا أدبية للأداء الأوبرالي. لاقت روايته الأولى خمسة أسابيع في بالون نجاحًا كبيرًا وجلبت له الشهرة. والواقع أنه أسس روايته هذه على مقالة كان كتبها في وصف اكتشاف إفريقيا بوساطة بالون. رفضت المقالة عدة مرات عندما قدمها للنشر إلى أن أشار إليه أحد الناشرين بإعادة صياغتها في شكل رواية خيالية. شجعه رواج كتابه على الاستمرار في تأليف موضوعات عن الخيال العلمي.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فيرن، جول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: