منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
عزيزي الزائر يرجى التشرف بالدخول الى المنتدى ان لــــــــــم تــــــــــــكون عضو و تريــــــــــد انضـــــــمام الى اسرة الــمــــــــنتدى ...شكــــــــــرا ادارة المــــــــــنتديات وليـــــــــــد
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل

بخيرهاتنا هةمي قوتابيت خوشتفي دكةين
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

 باجانيني، نيكولو

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هفال



عدد المساهمات : 115
تاريخ التسجيل : 23/05/2010

باجانيني، نيكولو Empty
مُساهمةموضوع: باجانيني، نيكولو   باجانيني، نيكولو Empty9/6/2010, 10:05

Paganini, Niccolo


باجانيني، نِيكولو (1782-1840م). موسيقار ومؤلف موسيقي إيطالي، يعتبر من أشهر عازفي الكمان في التاريخ. وقيل إنه كان يبدو كالساحر، وأنّ موسيقاه تعبر عما كان يبدو عليه. كان باجانيني في التاسعة من عمره عندما ظهر لأول مرة في حفل موسيقي في جنوه بإيطاليا، وعندما بلغ الثالثة عشرة من عمره بدأ في تأليف مقطوعات على الكمان وقام بجولات موسيقية ناجحة وممتعة. كان باجانيني يعزف الألحان الهادئة على نحو يلهب مشاعر الحضور فيبكيهم. وكان قادرًا على العزف بقوة وسرعة جعلت الناس يشيعون أنه كان حليفًا للشيطان الذي يوجهه في العزف.

ولما تمكَّن باجانيني من ترسيخ أقدامه وذيوع صيته، تحولت حياته إلى مزيج من الانتصارات الفنية والحياة المترفة. وفي إحدى المرات رهن كمانه، لتسديد دين مقامرة، فمنحه أحد التجار الفرنسيين كمانًا من صنع جيوسيبي جارنييري، ليتمكن من إقامة حفل موسيقي. وقد ترك باجانيني هذا الكمان لمدينة جنوه، ليبقى محفوظًا في أحد متاحفها.

وتحتوي أعماله على 24 لحنًا؛ وعرضين موسيقيين بالكمان والفرقة الموسيقية باللحن الرئيسي د، و الثانوي ب؛ إضافة إلى الحركة الخالدة. باجانيني من مواليد جنوه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باجانيني، نيكولو
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتـــــدى بــحــوث و تـــقـــــارير و كــــــــتب لجميع المراحل  :: منـــــــــــــتدى بـــحوث وتقارير شخـــــصيات علمية و تاريخية-
انتقل الى: